مديرية التربية والتعليم بالدقهلية
إدارة شربين التعليمية
مدرسة شهداء شربين الابتدائية
العنوان/ شربين بجوار المحكمة
تليفون 7920725
--------------------------------
(نواتج التعليم)
************
يجب أن يتضمن الوثائق التالية:-
أولا وثيقة نواتج التعليم :في مجالات التعليم المختلفة التي تسعي المدرسة إلي تحقيقها لدي التلاميذ من خلال برامجها وأنشطتها التعليمية المختلفة(1) اكتشاف قيادات واعية واعدة قادرة علي التحاور والتعبير عن أرائهم بأسلوب علمي
(2) تنمية المهارات والابتكارات ومساعدة التلميذ علي التعلم الذاتي والاعتماد علي النفس
(3) ربط التلميذ بمنابع الثقافة والمعرفة بدافع الرغبة والميل الذاتي
(4) دفع التلميذ لإعداد البحوث الثقافية مما يؤثر في تنمية قدرته الثقافية
(5) مشاركته في أنشطة الإلقاء والتمثيل مما ينمي القيم الإنسانية
(6) توجيه التلميذ إلي استثمار التكنولوجيا في إثراء معارفه البيئية واللغوية والعلمية
(7) قياس الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية لدي التلميذ
( تأسيس العقيدة لدي التلميذ وتأصيل الإيمان الحق
(9) تأسيس المفاهيم التي يحتاجها التلميذ في مجتمعه كالبعد عن العنف والتربية السياسية والعمل الإسلامي والأمن القومي وعلاج مشكلات المجتمع ومحاربة التلوث (10) تعميق المهارات اللغوية من قراءة وتحدث وكتابة واستماع
(11) إعداد التلاميذ لمواجهة تحديات القرن الجديد واستعياب ثورة التكنولوجيا الهائلة في المعلومات والكمبيوتر والاتصالات
(12) تنمية القدرة علي الإبداع وحل المشكلات وجمع الملومات وتصنيفها وتحليلها واتخاذ القرار
(13) تنمية المهارات العقلية والعمليات الحسابية وعمليات العلم مثل مهارات الملاحظة والتصنيف والقياس والتحليل والاستنساخ
(14) إنشاء جيل واعي متفتح متقدم متفهم لتطوير العملية التعليمية وأساليب التكنولوجيا الحديثة
ثانيا قائمة بالمعارف والمهارات والاتجاهات التي تسعي المدرسة إلي إكسابها لطلابها(1) التدريب علي استخدام الأدوات الهندسية في تدريس مادة الرياضيات
(2) التدريب علي استخدام الألوان وتكوينها من خلال التربية الفنية
(3) التدريب علي استخدام أدوات المعمل في أداء التجارب العلمية للوصول إلي النتائج
(4) التدريب علي استخدام الكمبيوتر في البحث عن الملومات
(5) التدريب علي البحث عن المعلومة من مصادرها في المراجع من خلال المكتبة المدرسية
تتمثل التقييمات الخارجية في ولي الأمر حيث تتم:
*خلال الخمس سنوات الأخيرة بعد تطور وتحديث العملية التعليمية وخاصة بعد إدخال نظام التقويم الشامل أصبح ولي الأمر مرتبطا ارتباطا وثيقا بالتلميذ والمدرسة وعلي دراية مستمرة بالمستوي العلمي والسلوكي للتلميذ ومتعاون مع المعلم والمدرسة للنهوض بمستواه التحصيلي والسلوكي
*كما تم الشراكة بين أولياء الأمور والمدرسة من خلال المعايير القومية الخمسة للوزارة فتم تشجيع أولياء الأمور علي التبرع للطلاب الفقراء والمشاركة في بناء المدارس أو الصيانة الكلية أو الجزئية للمدرسة والاستفادة منهم في تقويم العملية التعليمية بعد التقييم لمجالس الآباء للمدرسة لتحسين الأداء
إدارة شربين التعليمية
مدرسة شهداء شربين الابتدائية
العنوان/ شربين بجوار المحكمة
تليفون 7920725
--------------------------------
(نواتج التعليم)
************
يجب أن يتضمن الوثائق التالية:-
أولا وثيقة نواتج التعليم :في مجالات التعليم المختلفة التي تسعي المدرسة إلي تحقيقها لدي التلاميذ من خلال برامجها وأنشطتها التعليمية المختلفة(1) اكتشاف قيادات واعية واعدة قادرة علي التحاور والتعبير عن أرائهم بأسلوب علمي
(2) تنمية المهارات والابتكارات ومساعدة التلميذ علي التعلم الذاتي والاعتماد علي النفس
(3) ربط التلميذ بمنابع الثقافة والمعرفة بدافع الرغبة والميل الذاتي
(4) دفع التلميذ لإعداد البحوث الثقافية مما يؤثر في تنمية قدرته الثقافية
(5) مشاركته في أنشطة الإلقاء والتمثيل مما ينمي القيم الإنسانية
(6) توجيه التلميذ إلي استثمار التكنولوجيا في إثراء معارفه البيئية واللغوية والعلمية
(7) قياس الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية لدي التلميذ
( تأسيس العقيدة لدي التلميذ وتأصيل الإيمان الحق
(9) تأسيس المفاهيم التي يحتاجها التلميذ في مجتمعه كالبعد عن العنف والتربية السياسية والعمل الإسلامي والأمن القومي وعلاج مشكلات المجتمع ومحاربة التلوث (10) تعميق المهارات اللغوية من قراءة وتحدث وكتابة واستماع
(11) إعداد التلاميذ لمواجهة تحديات القرن الجديد واستعياب ثورة التكنولوجيا الهائلة في المعلومات والكمبيوتر والاتصالات
(12) تنمية القدرة علي الإبداع وحل المشكلات وجمع الملومات وتصنيفها وتحليلها واتخاذ القرار
(13) تنمية المهارات العقلية والعمليات الحسابية وعمليات العلم مثل مهارات الملاحظة والتصنيف والقياس والتحليل والاستنساخ
(14) إنشاء جيل واعي متفتح متقدم متفهم لتطوير العملية التعليمية وأساليب التكنولوجيا الحديثة
ثانيا قائمة بالمعارف والمهارات والاتجاهات التي تسعي المدرسة إلي إكسابها لطلابها(1) التدريب علي استخدام الأدوات الهندسية في تدريس مادة الرياضيات
(2) التدريب علي استخدام الألوان وتكوينها من خلال التربية الفنية
(3) التدريب علي استخدام أدوات المعمل في أداء التجارب العلمية للوصول إلي النتائج
(4) التدريب علي استخدام الكمبيوتر في البحث عن الملومات
(5) التدريب علي البحث عن المعلومة من مصادرها في المراجع من خلال المكتبة المدرسية
تتمثل التقييمات الخارجية في ولي الأمر حيث تتم:
*خلال الخمس سنوات الأخيرة بعد تطور وتحديث العملية التعليمية وخاصة بعد إدخال نظام التقويم الشامل أصبح ولي الأمر مرتبطا ارتباطا وثيقا بالتلميذ والمدرسة وعلي دراية مستمرة بالمستوي العلمي والسلوكي للتلميذ ومتعاون مع المعلم والمدرسة للنهوض بمستواه التحصيلي والسلوكي
*كما تم الشراكة بين أولياء الأمور والمدرسة من خلال المعايير القومية الخمسة للوزارة فتم تشجيع أولياء الأمور علي التبرع للطلاب الفقراء والمشاركة في بناء المدارس أو الصيانة الكلية أو الجزئية للمدرسة والاستفادة منهم في تقويم العملية التعليمية بعد التقييم لمجالس الآباء للمدرسة لتحسين الأداء