اعزائي الافاضل السادة الزملاء الاعزاء هيئة التدريس
السيد الاستاذ الفاضل ابراهيم اللوزى مدير مدرسة
اقدم شكري واعتزازى لكم على ماتقدموه من جهد في التقدم في خطة برنامج مشروع جوائز الامتياز المدرسي واقدم الشكر لجميع من ساهموا فى اخراج هذا المنتدى الرائع الذي تنفرد به مدرسة شهداء شربين الابتدائية حتى الآن وخاصة الاخ الاستاذ محمد شلبي بما قام به من جهد
واسمحى لى ان اشارك ببعض النقاط الهامة في هذا البرنامج
لماذا وضعت المعايير ؟
وضعت المعايير للتأكيد على الوصول إلى تعليم ذو جودة عالية .وهى تصف ما يجب أن يكون عليه التعليم وكيفية تقديمه لازدياد تحصيل الطلاب.
المعايير القومية للتعليم فى مصر
خمس مجالات رئيسية
الإدارة المتميزة
المعلم
المنهج الدراسى ونواتج التعلم
المشاركة المجتمعية
المدرسة الفعالة
الرؤية والرسالة للمدرسة
المناخ الاجتماعى المدرسى
التنمية المهنية المستدامة
مجتمع التعليم والتعلم
توكيد الجودة والمساءلة
المدرسة الفعالة : هى التى تعلم الطلاب المهارات والمعارف الأساسية ، وتكسبهم الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بالمواطنة ، وتتعامل معهم دون تمييز ، وتكفل لهم جميعاً الفرص التعليمية المتميزة والمتكافئة وتنطلق من أن جميع التلاميذ يمكنهم أن يتعلموا كل ما يقدم لهم ، والوصول إلى درجات الإتقان والتميز.
المدرسة الفعالة هي التي تعد التلاميذ للمستقبل، و تؤهلهم لمراحل التعليم اللاحقة، سوق العمل، و المواطنة الصالحة.
المدرسة الفعالة لديها
رؤية واضحة تم إعدادها بالتعاون مع جميع المعنيين من إدارة مدرسية و مدرسين و طلبة و المجتمع.
إدارة المدرسة الفعالة تجيد أصول التخطيط و قادرة علي تحقيق الرؤية بالتعاون مع المجتمع.
مدرسون مؤهلون، يستخدمون طرق تدريس تركز علي المتعلم، و يؤمنون بالتنمية المهنية المستمرة.
وحدة تدريب المدرسة تخطط و تقوم بعمل تدريبات مبنية علي دراسة احتياجات.
طلبة يلعبون دورا في صياغة رؤية المدرسة ويتمتعون بقدرة علي التحليل.
مجتمع يؤمن بالتعليم المتميز و يساند المدرسة في تحقيق الرؤية.
السيد الاستاذ الفاضل ابراهيم اللوزى مدير مدرسة
اقدم شكري واعتزازى لكم على ماتقدموه من جهد في التقدم في خطة برنامج مشروع جوائز الامتياز المدرسي واقدم الشكر لجميع من ساهموا فى اخراج هذا المنتدى الرائع الذي تنفرد به مدرسة شهداء شربين الابتدائية حتى الآن وخاصة الاخ الاستاذ محمد شلبي بما قام به من جهد
واسمحى لى ان اشارك ببعض النقاط الهامة في هذا البرنامج
لماذا وضعت المعايير ؟
وضعت المعايير للتأكيد على الوصول إلى تعليم ذو جودة عالية .وهى تصف ما يجب أن يكون عليه التعليم وكيفية تقديمه لازدياد تحصيل الطلاب.
المعايير القومية للتعليم فى مصر
خمس مجالات رئيسية
الإدارة المتميزة
المعلم
المنهج الدراسى ونواتج التعلم
المشاركة المجتمعية
المدرسة الفعالة
الرؤية والرسالة للمدرسة
المناخ الاجتماعى المدرسى
التنمية المهنية المستدامة
مجتمع التعليم والتعلم
توكيد الجودة والمساءلة
المدرسة الفعالة : هى التى تعلم الطلاب المهارات والمعارف الأساسية ، وتكسبهم الاتجاهات الإيجابية المتعلقة بالمواطنة ، وتتعامل معهم دون تمييز ، وتكفل لهم جميعاً الفرص التعليمية المتميزة والمتكافئة وتنطلق من أن جميع التلاميذ يمكنهم أن يتعلموا كل ما يقدم لهم ، والوصول إلى درجات الإتقان والتميز.
المدرسة الفعالة هي التي تعد التلاميذ للمستقبل، و تؤهلهم لمراحل التعليم اللاحقة، سوق العمل، و المواطنة الصالحة.
المدرسة الفعالة لديها
رؤية واضحة تم إعدادها بالتعاون مع جميع المعنيين من إدارة مدرسية و مدرسين و طلبة و المجتمع.
إدارة المدرسة الفعالة تجيد أصول التخطيط و قادرة علي تحقيق الرؤية بالتعاون مع المجتمع.
مدرسون مؤهلون، يستخدمون طرق تدريس تركز علي المتعلم، و يؤمنون بالتنمية المهنية المستمرة.
وحدة تدريب المدرسة تخطط و تقوم بعمل تدريبات مبنية علي دراسة احتياجات.
طلبة يلعبون دورا في صياغة رؤية المدرسة ويتمتعون بقدرة علي التحليل.
مجتمع يؤمن بالتعليم المتميز و يساند المدرسة في تحقيق الرؤية.