خطوات يراعى اتخاذها عند تطبيق دورة تخطيط التحسين
الخطوة الأولى : تحديد احتياجات تحســين المدرســـة.
الخطوة الثانية : ترتيب الأولويات لتحســـين المدرســـة.
الخطوة الثالثة : إعداد و تخطيط أنشطة تحســـين المدرســـة.
الخطوة الرابعة: بناء خطة تحســين المدرســة.
الخطوة الخامسة : التفعيل.
الخطوة السادسة : متابعة وتقييم فاعلية التطبيق.
الخطوة السـابعة: تحليل نواتج عملية التطبيق.
الخطوة الثامـنة : تحديد الاحتياجات المستقبلية والأوليات.
مكونات الخطة الأولى لتحسين المدرسة
• بناء الرؤية.
• صياغة رسالة المدرسة.
• تحديد الاهداف.
• تكوين فريق التقويم والتحسين بالمدرسة, وذلك لتنسيق تنفيذ خطة التحسين.
الخطوة الأولى : تحديد احتياجات تحســين المدرســـة.
الخطوة الثانية : ترتيب الأولويات لتحســـين المدرســـة.
الخطوة الثالثة : إعداد و تخطيط أنشطة تحســـين المدرســـة.
الخطوة الرابعة: بناء خطة تحســين المدرســة.
الخطوة الخامسة : التفعيل.
الخطوة السادسة : متابعة وتقييم فاعلية التطبيق.
الخطوة السـابعة: تحليل نواتج عملية التطبيق.
الخطوة الثامـنة : تحديد الاحتياجات المستقبلية والأوليات.
مكونات الخطة الأولى لتحسين المدرسة
• بناء الرؤية.
• صياغة رسالة المدرسة.
• تحديد الاهداف.
• تكوين فريق التقويم والتحسين بالمدرسة, وذلك لتنسيق تنفيذ خطة التحسين.
عدل سابقا من قبل في الخميس يناير 24, 2008 4:57 pm عدل 1 مرات